تعزيز قدرات تصدير النفط في نيجيريا بـ4 ملايين برميل إضافية

وقّعت الحكومة الفيدرالية تراخيص لإنشاء محطتيْن لتصدير النفط في نيجيريا، من شأنهما أن تحققا إيرادات بقيمة 11 مليار دولار أميركي سنويًا، تنفيذًا لأحكام قانون صناعة النفط الجديد.

وأصدرت الحكومة التراخيص من خلال هيئة تنظيم النفط النيجيرية إلى شركة بيليما سويت إكسبورت ترمينال، ومؤسسة النفط الوطنية النيجيرية للاستكشاف والإنتاج في أبوجا.

وصرّح الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم النفط النيجيرية فاروق أحمد، بأن توقيع التراخيص لإنشاء محطتي تصدير الخام سيؤدي إلى إضافة أكثر من 4 ملايين برميل من الطاقة الإنتاجية إلى مخزون تصدير النفط في نيجيريا، نقلًا عن صحيفة “ذا بانش” (The Punch).

وفي هذا الإطار، جهّزت الهيئة تراخيص إنشاء المحطات ووافقت عليها لصالح مؤسسة النفط الوطنية النيجيرية للاستكشاف والإنتاج، لإنشاء محطة نفط بقدرة 2.2 مليون برميل من النفط الخام في ولاية أكوا إيبوم البحرية داخل مياه المنطقة الاقتصادية الخالصة في نيجيريا.

كما وافقت على تصريح آخر لصالح بيليما سويت إكسبورت ترمينال لإنشاء محطة نفط بقدرة مليوني برميل على بعد 20 ميلًا بحريًا من كولا بجنوب المنطقة الاقتصادية الخالصة في نيجيريا.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

تعزيز قدرات تصدير النفط في نيجيريا بـ4 ملايين برميل إضافية

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend