توقعات بتراجع الطلب على النفط وسط مخاطر نقص الإمدادات

توقّع مصرف “إيه إن زد” الأسترالي انخفاض الطلب على النفط في العامين المقبلين (2022 و2023)، فضلًا عن استمرار مخاطر نقص الإمدادات في السوق العالمية؛ إذ خفّض المصرف توقعاته قصيرة الأجل للطلب على النفط لعامي 2022 و2023 بمقدار 300 ألف و500 ألف برميل يوميًا على التوالي، بحسب ما نقلته منصة “فوركس لايف” (Forex Live).

وأشار إلى أنه من المتوقع الآن أن يرتفع الطلب على النفط لعام 2022 بمقدار 1.8 مليون برميل يوميًا على أساس سنوي، ليستقر عند 99.7 مليون برميل يوميًا؛ أي أقل بقليل من مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا.

كما شدد على أن مخاطر نقص الإمدادات لا تزال مرتفعة، مع عدم تنفيذ العقوبات الأوروبية بالكامل بعد، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وأوضح أن الارتفاع الضئيل للمعروض من قِبل منظمة الدول المصدّرة للنفط أوبك، يسلّط الضوء على قدرة السوق المحدودة على التعامل مع المزيد من النقص.

 

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

توقعات بتراجع الطلب على النفط وسط مخاطر نقص الإمدادات

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend