تونس.. بنك التضامن يخصص 5 مليون دينار لتمويل زراعة اللفت السكري بـ3 ولايات

انعقدت جلسة عمل بمقر البنك التونسي للتضامن  بحضور خليفة السبوعي المدير العام للبنك ونور الدين بن عياد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري وعبد الرؤوف العجيمي مدير عام التمويل والاستثمارت والهياكل المهنية بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري وحمادي الكعلي رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للصناعات بالشمال، تمحورت حول وضع خطة تشاركية لتطوير زراعة اللفت السكري بولايات ولايات جندوبة وباجة وبنزرت.

وتم خلال هذه الجلسة الاتفاق على برمجة اعتمادات بقيمة 5 مليون دينار موجهة لتمويل صغار الفلاحين لزراعة اللفت السكري بالولايات المذكورة، وتمويل دفعة أولى لقرابة 250 فلاح تولوا امضاء عقود انتاج مع شركة  قصد تمكينهم من قروض تكميلية من قبل البنك قصد المساهمة في إنجاح الموسم الحالي لهذه الزراعة.

كما تم الاتفاق على تكوين لجنة جهوية مصغرّة بهذه الولايات تتكوّن من ممثلين عن البنك التونسي للتضامن والمندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية – الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري والشركة العامة للصناعات بالشمال تتولى دراسة مطالب القروض وإبداء الرأي في تمويلها، وتتم المصادقة بصفة آلية على هذه المطالب من قبل البنك، وتنظيم يوم جهوي إعلامي يخصص لفائدة الفلاحين بالولايات المذكورة للتعريف بمزايا زراعة اللفت السكري وذلك بداية من يوم الإثنين 24 أكتوبر 2022 بمشاركة كافة الأطراف المتدخلة في المجال.

وتعهّد البنك، حسب المصدر ذاته، بإسناد قروض استثمار لأصحاب المستغلات الفلاحية بمناطق إنتاج اللفت السكري توجه أساسا لاقتناء تجهيزات الميكنة الفلاحية ومعدّات الري لتحسين مردودية هذه المستغلات.

وتم الاتفاق أيضا على عقد جلسة تقييمية موفى شهر نوفمبر الجاري للنظر في مدى تقدم نسق تمويل صغار الفلّاحين وتذليل الصعوبات و العراقيل المعترضة من قبل كافة المتدخلين في هذا البرنامج، وفق نص البلاغ.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

تونس.. بنك التضامن يخصص 5 مليون دينار لتمويل زراعة اللفت السكري بـ3 ولايات

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend