تونس تصادق على اتفاق قرض بـ 80 مليون دولار من البنك الافريقي للتنمية

صادقت تونس على اتفاق القرض مع البنك الافريقي للتنمية بمبلغ قدره 80 مليون دولار أمريكي للمساهمة في تمويل مشروع الدعم الطارئ للأمن الغذائي.

وصدرت المصادقة بالرائد الرسمي عدد 11، على شكل المرسوم الرئاسي عدد 3 لسنة 2023 والامر عدد 90 لسنة 2023، علما ان اتفاق القرض المذكور وقع في 3 نوفمبر 2022 .

وقام بتوقيع الاتفاق وزير الاقتصاد والتخطيط، سمير سعيّد، ومدير المكتب الإقليمي لمنطقة شمال إفريقيا للبنك الإفريقي للتنمية بتونس، محمد العزيزي، علما وانه يوفر لتونس زهاء 257 مليون دينار.

ويهدف المشروع إلى تحسين الاكتفاء والأمن الغذائي من خلال تأمين التزود بالقمح اللين والشعير والأسمدة ودعم صمود منظومة الحبوب تجاه الصدمات الخارجية والتقلبات المناخية.

وسيساعد التمويل على ضمان التزويد المنتظم بمادة القمح اللين و الشعير بالإضافة الي دعم قرابة 100 الف من صغار الفلاحين للإستعداد للموسم الفلاحي القادم من خلال توفير الأسمدة الضرورية.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

تونس تصادق على اتفاق قرض بـ 80 مليون دولار من البنك الافريقي للتنمية

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend