“تويوتا” تدرس تنفيذ مشروع لإنتاج الأمونيا الزرقاء داخل موبكو وأبو قير للأسمدة

تدرس شركة تويوتا اليابانية تنفيذ مشروع لإنتاج الأمونيا الزرقاء منخفضة الكربون داخل مصانع شركتي موبكو وأبو قير للأسمدة.

بحث وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم، مع وفد من الشركة اليابانية، الدراسة المبدأية التي أجرتها للمشروع بهدف انتاج وتخزين الأمونيا الزرقاء.

“تأتي الدراسة في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الشركتين القابضتين للغازات الطبيعية والبتروكيماويات وشركة تويوتا تسوشو”.. بحسب وزير البترول طارق الملا.

“تهدف الدراسة لاستكشاف لاستكشاف إمكانيات انتاج الأمونيا الزرقاء في قطاع البترول كأحد حلول توفير الطاقة الخضراء وخفض الانبعاثات الكربونية”.. قال وزير البترول.

استعرض وفد الشركة اليابانية ما تضمنته الدراسة التي تناولت تحويل الأمونيا الرمادية التي يتم إنتاجها حاليا إلى الأمونيا الزرقاء والتى تستخدم كحامل للهيدروجين بالاعتماد علي تكنولوجيا التقاط الكربون وتخزينه.

تطرقت الدراسة إلى تقييم إمكانية تطبيق تكنولوجيا التقاط جزء أو كامل انبعاثات الكربون بشركتي موبكو وأبو قير للأسمدة لنقلها لحقول انتاج البترول والغاز القديمة بهدف تخزينه والاستفادة من تحويل فائض انتاج الامونيا الرمادى المنتجة بالشركتين إلى أمونيا زرقاء.

أوصت الدراسة بأهمية إنشاء خط جديد بإحدى الشركتين لإنتاج الامونيا لدراسته خلال مرحلة دراسة الجدوى التفصيلية، كما أوصت بضرورة زيادة القدرة التنافسية لمنتج الأمونيا الزرقاء وذلك من خلال رفع القدرة الإنتاجية للخط الجديد.

 

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

“تويوتا” تدرس تنفيذ مشروع لإنتاج الأمونيا الزرقاء داخل موبكو وأبو قير للأسمدة

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend