خارجية إيطاليا: نأمل في تحرّك مالي من الاتّحاد الأوروبي تجاه تونس

أعرب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، في تصريح إعلامي لإحدى قنوات التلفزة الإيطالية، عن الأمل في “تحرّك مالي من الاتّحاد الأوروبي تجاه تونس” في مجلس الشؤون الخارجية المقرّر يوم الاثنين المقبل.

وفي وقت سابق، أعلن أنطونيو تاياني عن تقدّم في “الاتّجاه الصحيح” بشأن تونس، التي يجب منع “الانهيار المالي” فيها، ولكنّه لم يكشف عن تفاصيل بهذا الصدد.

وتحدّث تاياني، خلال مؤتمر صحفي في أعقاب الاجتماع الوزاري حول دول غرب البلقان، عن “موقف أكثر انفتاحا” من جانب المجتمع الدولي، ردّا على سؤال حول قرض منتظر من صندوق النقد الدولي لتونس. وقال “يبدو لي أنّ الوضع الآن متاحا أكثر من جانب الولايات المتحدة وفرنسا وأيضًا على الجانب الأوروبي بعد زيارة مفوض الشؤون الاقتصادية باولو جينتيلوني لتونس مؤخرا”.

وأشار إلى أنّ إيطاليا على استعداد لإرسال مساعدات تبلغ 100 مليون يورو إلى تونس، منها 50 مليونًا للشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

خارجية إيطاليا: نأمل في تحرّك مالي من الاتّحاد الأوروبي تجاه تونس

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend