خسائر سرقة النفط في نيجيريا تسجل 4.8 مليار دولار في 2021

تمثّل سرقة النفط في نيجيريا “شبحًا” يطارد الدولة صاحبة أكبر احتياطي نفطي في قارة أفريقيا، والتي مازالت ترزح تحت وطأة الفقر.

وكشفت مبادرة الشفافية في مجال الصناعات الاستخراجية أن نيجيريا خسرت 68.47 مليون برميل من النفط الخام في 2021، بانخفاض عن 2020، وفق تقرير نشرته صحيفة “بانش” المحلية (punchng).

ووفق سعر صرف الدولار في 2021، خسرت البلاد الواقعة في غرب أفريقيا، نحو 1.96 تريليون نايرا (4.85 مليار دولار أميركي) بسبب سرقة النفط وتخريب خطوط الأنابيب وتعديل الإنتاج.

تقول مبادرة الشفافية في مجال الصناعات الاستخراجية، إنها اعتمدت في تقريرها على وثائق من هيئة تنظيم صناعة النفط النيجيرية وشركة النفط الوطنية النيجيرية (NNPC)، بعد المطابقة السنوية لبيانات الإنتاج.

وبلغ إجمالي إنتاج النفط في نيجيريا 634.60 مليون برميل خلال عام 2021، بوساطة 54 شركة.

واستطردت الوكالة: “لكن خسرنا 68.47 مليون برميل من النفط بسبب تعديل الإنتاج وأخطاء متعلقة بالقياس والسرقة وأعمال التخريب”.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

خسائر سرقة النفط في نيجيريا تسجل 4.8 مليار دولار في 2021

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend