خلال مؤتمر “كوب 27.. مصر تبدي اهتمامها بتوصيل الصوت الأفريقي تجاه التغير المناخي

قالت وزيرة التعاون الدولي المصرية، رانيا المشاط، إن مصر مهتمة بشكل كبير بتوصيل الصوت الإفريقي وما تحتاجه دول القارة، للمؤسسات الدولية وجهات التمويل ودول العالم خلال مؤتمر “كوب 27″، لكي تتمكن الدول من تحقيق أجندتها الخاصة بالتغير المناخي.

وأكدت المشاط في لقاء خاص لـسكاي نيوز عربية مع لبنى بوظة، على هامش منتدى التمويل الدولي والتعاون الإنمائي بنسخته الثانية، اليوم الجمعة، أن القضايا المتعلقة بالمناخ لا يجب أن يتم تناولها بمعزل عن قضايا التنمية.

وأضافت أن مصر قامت بالعديد من المشروعات التنموية، وكان الاهتمام بالبعد المناخي في قلبها، مثل مشروعات معالجة المياه وغيرها.

وأكدت الوزيرة أن مؤتمر “كوب 27″، والمقرر عقده في مصر بشهر نوفمبر القادم، سيركز بشكل كبير على قضايا المناخ وضرورة توفير تمويل لها، خاصة للدول النامية، التي تعهد المجتمع الدولي بتوفير تمويل لها، كونها الأكثر تضررًا من تأثيرات التغير المناخي، رغم أنها ليست بالدول المنتجة لانبعاثات تزيد من حجم مشكلة المناخ.

وقالت المشاط إن مؤتمر “كوب 27” هو المؤتمر الأكبر دوليا من حيث عدد الجهات المُشاركة، ومن حيث تركيز الكثير من دول العالم ومؤسساته على قضية محورية ومهمة محددة.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

خلال مؤتمر “كوب 27.. مصر تبدي اهتمامها بتوصيل الصوت الأفريقي تجاه التغير المناخي

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend