رئيسة الوزراء البريطانية تتراجع عن خطتها نتيجة لتمرد متزايد

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس، اليوم الاثنين، التراجع عن خطتها لإلغاء ضريبة 45% على مرتفعي الدخل، بعد تمرد متزايد من نواب حزب المحافظين واستياء واسع النطاق وصل المؤسسات المالية الدولية.
عزز الإعلان إقبال المستثمرين على الجنيه الإسترليني والسندات الحكومية البريطانية، وبحلول بعد ظهر يوم الاثنين، عاد الجنيه إلى المستوى الذي كان عليه قبل أن تعلن الحكومة خطتها لخفض الضرائب الشهر الماضي، بحسب صحيفة “فايننشال تايمز”.
بعد الإصرار يوم الأحد على المضي قدما في الخطة المثيرة للجدل لإلغاء ضريبة 45%، خلصت تراس بعد محادثات مع فريقها الكبير إلى أنه لا توجد فرصة لإقناع مجلس العموم.
في صباح اليوم الاثنين، أكد وزير الخزانة كواسي كوارتنغ، تخليه عن الخطة الموضوعة في ميزانيته “المصغرة” قبل 10 أيام لخفض ضرائب أغنى 1% من السكان في بريطانيا. تنطبق ضريبة 45% على الأرباح التي تزيد على 150 ألف جنيه إسترليني.
وأضاف الوزير: “من الواضح أن إلغاء معدل الضريبة البالغ 45% أصبح يصرف الانتباه عن مهمتنا الأساسية لمواجهة التحديات التي تواجه بلدنا”.
تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

رئيسة الوزراء البريطانية تتراجع عن خطتها نتيجة لتمرد متزايد

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend