رئيس المؤسسة الليبية للنفط: جاري دراسة فكرة مشروع خط أنابيب للربط مع اليونان وخط آخر لمدينة دمياط المصرية

قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، فرحات بن قدارة، إنه جاري دراسة فكرة مشروع خط أنابيب للربط مع اليونان وخط آخر لمدينة دمياط المصرية وذلك بجانب الخط الراهن الذي يربط ليبيا بإيطاليا. 

وأفاد بن قدارة في لقاء خاص مع CNBC عربيه، على هامش مؤتمر أديبك في أبوظبي، إن إنتاج ليبيا الحالي يصل إلى 3 تريليونات قدم مكعب من الغاز، ويستهلك أغلبه محليًا، مشيراً أن احتياطيات ليبيا من الغاز الطبيعي تقدر بحوالي 80 تريليون قدم مكعبة.

وأضاف أنه على وشك التوقيع مع شركة Eni لاستثمار في حدود 6-8 مليار دولار للبحث والاستكشاف في حقول في البحر المتوسط وكذلك غرب ليبيا.

وعلى صعيد آخر ، قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، فرحات بن قدارة، إن انتاج بلاده من النفط سيصل إلى مستوى 3  ملايين برميل خلال عامين أو ثلاثة قادمين وذلك مقابل مستوى 1.2 مليون برميل حالياً وارتفاعا من 600 ألف برميل في يونيو الماضي.

وبسؤاله عن حجم الاستثمارات، قال إن ليبيا ستنفق خلال العام الحالي نحو 4 مليارات دولار على أن ترتفع إلى ما بين 12 – 15 مليار دولار العام القادم مع شركائها من الشركات.

وأخيرًا لم يستبعد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا انضمام بلاده إلى منظمة غاز شرق المتوسط كدولة عضو.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

رئيس المؤسسة الليبية للنفط: جاري دراسة فكرة مشروع خط أنابيب للربط مع اليونان وخط آخر لمدينة دمياط المصرية

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend