رئيس بورصة تونس: المسؤولية المجتمعية للمؤسسات لم تعد خيارا‎‎

قال رئيس مدير عام بورصة تونس بلال سحنون إن المسؤولية المجتمعية للمؤسسات لم تعد اليوم خيارا في ظل التوجه العالمي نحو تمريس ذلك في جميع المنتجات، داعيا المؤسسات التونسية إلى توخي سياسات تحترم البيئة والمسؤولية المجتمعية.

وأشار سحنون إلى أن الاتحاد الأوروبي يستعد للانطلاق في غضون سنة أو سنتين في استخدام شروط وقوانين جديدة على المنتجات المستوردة مما سيزيد من الحواجز أمام المنتجات التونسية في الأسواق الأوروبية، مشددا على ضرورة الوعي بهذه التغيرات وتداعياتها على النسيج الاقتصاد الوطني.

وقال رئيس مدير عام بورصة تونس بلاد سحنون في تصريح لموزاييك إن البورصة ااتونسية قامت بتطوير برنامج للمؤسسات المدرجة في البورصة سواء المتوسطة أو صغيرة الحجم في القطاع الخاص أو المؤسسات العمومية يرتكز على مدونة مرجعية تتضمن 32 هدفا يجب بلوغها.

وأوضح سحنون أن الثلث الأول من أهداف المدونة المرجعية يهم حوكمة المؤسسات أما الثاني فيهم البيئة فيما يهم الثلث الأخير من الأهداف المسؤولية المجتمعية حتى تكون المؤسسات مواكبة لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

ويشار إلى أن المسؤولية المجتمعية للمؤسسات تعرف على أنها “الالتزام المستمر للأعمال التجارية باتباع سلوكٍ أخلاقي والمساهمة في التنمية الاقتصادية وفي تحسين نوعيّة حياة القوى العاملة وأسرهم وكذلك المجتمع المحلي والبيئة في محيط المؤسسات الاقتصادية”.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

رئيس بورصة تونس: المسؤولية المجتمعية للمؤسسات لم تعد خيارا‎‎

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend