رئيس COP28 يدعو للاستثمار في التكنولوجيا لمواجهة تغير المناخ

شدد الدكتور سلطان الجابر؛ وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي؛ الرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف COP28 على ضرورة إيجاد حلول تحقق نقلة نوعية، لخفض الانبعاثات وليس معدلات النمو والتقدم، موضحا أن المصدر الأكثر أهمية لهذه الحلول هو التكنولوجيا.

وفي كلمة له على هامش “ملتقى الإمارات لتكنولوجيا المناخ” المنعقد في أبوظبي، لفت الجابر إلى أن حجم الاستثمار في التقنيات النظيفة، قد تخطى للمرة الأولى مستوى التريليون دولار في العام الماضي.

وتابع قائلا: “من خلال السياسات الصحيحة التي تحفز الاستثمارات الصحيحة، يمكن لتقنيات المناخ زيادة مساهمتها في النمو العالمي بما لا يقل عن الضعف، مع إزالة ما يصل إلى 25 مليار طن من انبعاثات الكربون سنويا، ومن خلال الاستفادة من تقنيات المناخ، يمكننا بناء نموذج جديد للتنمية الاقتصادية يعتمد على وضع حد للانبعاثات، مع بث حياة جديدة في النمو الاقتصادي.”

وقال الرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف COP28، الدكتور سلطان الجابر، إن “ملتقى الإمارات لتكنولوجيا المناخ” يهدف إلى توظيف قوة التكنولوجيا لتحويل أحد أكبر التحديات التي نواجهها إلى واحدة من أكبر الفرص لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

رئيس COP28 يدعو للاستثمار في التكنولوجيا لمواجهة تغير المناخ

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend