روسيا تتهم أميركا بالتربح من أزمة تسرب غاز نورد ستريم

اتهمت روسيا الولايات المتحدة بالتربح من أزمة تسرب الغاز من خطوط نورد ستريم التي نتجت عن انفجارات لم يُكشَف عن أسبابها بعد.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه شركة غازبروم الروسية توقّف التسرب من 3 خطوط غاز من نورد ستريم تحت بحر البلطيق، وأنه قد يكون من الممكن استئناف الضخ عبر الخط الوحيد المتبقي.

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم الإثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول (2022)، إن الولايات المتحدة زادت أسعار ومبيعات الغاز الطبيعي المسال بعد تسرب الغاز في خطوط أنابيب نورد ستريم تحت البحر.

اكتُشِف ما مجموعه 3 تسريبات نهاية الشهر الماضي على خط أنابيب نورد ستريم 1 و 2 في بحر البلطيق بالقرب من الدنمارك والسويد.

وألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي باللوم على الولايات المتحدة وحلفائها في تفجير خطوط الأنابيب، وهو اتهام نفاه البيت الأبيض.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

روسيا تتهم أميركا بالتربح من أزمة تسرب غاز نورد ستريم

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend