روسيا تستأنف صادرات النفط من سخالين 1 بعد تخارج إكسون موبيل

بعد توقّف دام نحو 5 أشهر، عادت عجلة إنتاج وتصدير النفط في حقل “سخالين 1” للدوران مرة أخرى، بعد تخارج شركة إكسون موبيل الأميركية من المشروع.

وقالت إكسون موبيل، المُشّغل السابق للمشروع الواقع في جزيرة سخالين بأقصى شرق روسيا، بوقت سابق من شهر أكتوبر/تشرين الأول (2022)، إنها أنهت جميع مشروعاتها في موسكو، بحسب معلومات اطّلعت عليها منصّة الطاقة المتخصصة.

وزادت صادرات النفط من حقل سخالين 1، بعد أن تولّت روسيا زمام السيطرة على المشروع، بدلًا من إكسون موبيل التي تعهدت بالخروج من البلاد في أعقاب غزو أوكرانيا، وفقًا لبلومبرغ.

صادرات النفط من حقل سخالين 1

أمرَ مرسوم، وقّعه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول (2022)، السلطات بحلّ شركة “إكسون نفط غاز” -المملوكة لإكسون موبيل- ونقل المشروع وجميع أصوله ومعدّاته إلى مُشّغل جديد، إذ تحتفظ الحكومة بنسبة 80% من المشروع لمدة أولية، بشهر واحد.

كما نصّ المرسوم على أنه يمكن بيع أسهم إكسون نفط غاز في مزاد لطرف ثالث، إذا اكتشفت السلطات أيّ ضرر على المشروع، بحسب موقع آب ستريم أونلاين (upstreamonline).

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

روسيا تستأنف صادرات النفط من سخالين 1 بعد تخارج إكسون موبيل

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend