روسيا تعتزم توسيع التعاون مع السودان في قطاع الطاقة

أكد مدير إدارة التعاون الدولي في وزارة الطاقة الروسية، دميتري سيمينوف، أن روسيا تناقش مع السودان توسيع التعاون في قطاع النفط بما يتجاوز مجرد الإنتاج، مشيرا إلى استعداد روسيا للعمل مع السودان لتحسين تقنيات استخراج النفط، واستخدام الغاز المصاحب للنفط، وعملية تكرير النفط والبتروكيماويات.
وقال سيمينوف متحدثا خلال الجلسة العامة للجنة الحكومية الدولية لروسيا والسودان في موسكو: “اتفقنا مع الشركات على مناقشة توسيع التعاون في قطاع النفط بما يتجاوز مجرد الإنتاج، للنظر في تقنيات تعزيز استخراج النفط، واستخدام الغاز المصاحب، وتكرير النفط، والبتروكيماويات، والتعليم”.
وأضاف سيمينوف: “على وجه الخصوص، تعد شركة هيفيل الروسية واحدة من أكثر الشركات الرائدة كفاءة في تصنيع الألواح الشمسية ويمكن أن تساعد في الحلول المعقدة”.
بدوره، أشار مدير إدارة استخراج وإنتاج البترول في السودان، الطاهر محمد، إلى أن البلاد قد وسعت عدد الكتل النفطية للتنمية المشتركة مع “زاروبيجنفت”.
وأضاف أن بلاده مهتمة أيضا بالتعاون في قطاع الغاز، وطلب أيضا تقديم الشركات الروسية التي من شأنها أن تكون على استعداد للمشاركة في هذا القطاع.
تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

روسيا تعتزم توسيع التعاون مع السودان في قطاع الطاقة

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend