ستوكس 600 الأوروبي يقفز أكثر من 1%

أغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعاً، في صعود واسع النطاق تقوده أسهم شركات التجزئة وصناعة السيارات، وسط انتظار المستثمرين لمحضر أحدث اجتماع للبنك المركزي الأوروبي بشأن السياسة النقدية ومجموعة من البيانات المقرر صدورها الأسبوع المقبل.

وقفز المؤشر القياسي الأوروبي 1.2% مسجلاً أفضل أداء يومي في أكثر من أسبوع.

وربح المؤشر 5.1% حتى الآن في نوفمبر، ويتجه صوب تحقيق مكاسب للشهر الثاني على التوالي مدعوماً بعدة عوامل، منها أرباح أفضل من المتوقع للشركات، بالرغم من استمرار المخاوف من ركود بمنطقة اليورو.

وأظهرت بيانات هذا الأسبوع تحليق التضخم قرب مستوى قياسي مرتفع في أكتوبر. ومن المتوقع أن يظهر مسح تجريه ستاندرد آند بورز جلوبال لمؤشر مديري المشتريات المجمع بمنطقة اليورو، والذي من المقرر صدوره في 23 نوفمبر، تراجع النشاط مقارنة مع أكتوبر.

وخسر مؤشر ستوكس 600 أكثر من 11% هذا العام، إذ يخشى المستثمرون أن تؤدي زيادات قوية لأسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الأوروبي إلى تفاقم حالة ركود بمنطقة اليورو التي تعاني بالفعل من أزمة في الطاقة بسبب الصراع الروسي الأوكراني.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

ستوكس 600 الأوروبي يقفز أكثر من 1%

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend