سعر برميل النفط الكويتي يقفز 10% بدعم من تخفيضات أوبك+

تلقّى سعر برميل النفط الكويتي دعمًا من القرارات التي اتخذتها 9 دول من أوبك+ بتقديم تخفيضات طوعية في الإنتاج وصلت إلى 1.6 مليون برميل يوميًا.

قررت دول أوبك الأسبوع الماضي اتخاذ إجراءات احترازية لضبط أسواق النفط من خلال رفع الحجم الإجمالي لتخفيضات التحالف إلى 3.66 مليون برميل يوميًا، بما في ذلك خفض مليوني برميل في أكتوبر/تشرين الأول، ما يعادل نحو 3.7% من الطلب العالمي.

وكشف تقرير حديث أن سعر برميل النفط الكويتي ارتفع نحو 10% منذ قرار تحالف أوبك+ خفض الإنتاج ليُتَداوَل عند مستويات 87 دولارًا للبرميل خلال أبريل/نيسان الجاري مقارنة مع 79.3 دولارًا في مارس/آذار الماضي.

وبلغ إنتاج النفط في الكويت 2.68 مليون برميل يوميًا في فبراير/شباط الماضي، بانخفاض هامشي 11 ألف برميل يوميًا عن الشهر السابق، إلّا أنه ارتفع بمقدار 7 آلاف برميل يوميًا عن حصتها المقررة من قبل أويك+ بمعدل امتثال بنسبة 95%، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

سعر برميل النفط الكويتي يقفز 10% بدعم من تخفيضات أوبك+

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend