سوناطراك الجزائرية تحصل على براءة اختراع لتقنية جديدة

أعلنت شركة سوناطراك الجزائرية تمكنها من الحصول على براءة اختراع، تتعلّق بتقدير إجمالي الكربون العضوي في مكامن الغاز باستعمال تكنولوجيا جديدة.

وقالت شركة الطاقة الجزائرية العملاقة، اليوم السبت، إن المعهد الجزائري للبترول، التابع للمجمع، حصل على براءة اختراع من المعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية “إينابي” بشأن التقنية الجديدة، وفق بيان الشركة.

وبحسب البيان -الذي حصلت منصة الطاقة المتخصصة على نسخة منه- فإن شركة سوناطراك الجزائرية توصلت إلى ابتكار يمكنها من تقدير إجمالي الكربون العضوي في مكامن الغاز، باستعمال أنظمة الانعكاس الزلزالي المتزامن والأنظمة الجينية.

ومن المقرر أن تتيح التقنية -التي ابتكرها أستاذ في المعهد الجزائري للبترول، التابع لشركة سوناطراك- تنفيذ طريقة جديدة لتقدير إجمالي الكربون العضوي، وهو ما يسمح بضبط إمكانات النفط وقياسه في مكامن الغاز.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

سوناطراك الجزائرية تحصل على براءة اختراع لتقنية جديدة

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend