“سوناطراك” و”أرامكو” ترفعان سعر الغاز المسال

قررت شركتا “سوناطراك” الجزائرية و”أرامكو” السعودية، رفع سعر البيع الرسمي للغاز المسال لشهر فبراير/شباط بنسبة تتراوح ما بين 10 و34%.
وأفاد متعاملون لوكالة “رويترز” بأن شركتي “سوناطراك” و”أرامكو” رفعتا أسعار البيع الرسمية لغاز النفط المسال بنسب تتراوح بين 10 و34%، مقارنة بشهر يناير/كانون الثاني 2023، وسط زيادة أسعار النفط وشح إمدادات الغاز المسال.
وارتفع سعر “سوناطراك” الرسمي لبيع البروبان من 160 دولارا إلى 720 دولارا للطن، كما زاد سعر البيع الرسمي للبوتان 60 دولارا إلى 640 دولارا للطن.
بينما ارتفع سعر “أرامكو” الرسمي لبيع البروبان من 200 دولار إلى 790 دولارا للطن في فبراير، بينما زاد سعر البيع الرسمي للبوتان 185 دولارا إلى 790 دولارا للطن.
ويستخدم سعر البيع الرسمي الذي تحدده “أرامكو” للغاز المسال كمرجع لعقود التوريد من الشرق الأوسط إلى منطقة آسيا والمحيط الهادي. أما سعر البيع الرسمي لـ”سوناطراك” فهو معيار لمنطقة البحر المتوسط والبحر الأسود وتركيا.
تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

“سوناطراك” و”أرامكو” ترفعان سعر الغاز المسال

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend