سوني تبيع 25 مليون جهاز بلاي ستيشن 5 منذ إطلاقه

كشفت شركة سوني اليابانية عن مبيعات جهاز ألعاب الفيديو الشهير بلاي ستيشن 5 خلال الربع الماضي، وكذلك إجمالي المبيعات منذ إطلاق الجهاز عام 2020، وذلك وفقاً لتقرير نشره موق غيزمو تشاينا.

وقالت سوني إن مبيعات بلاي ستيشن 5 فاقت 25 مليون وحدة حتى اليوم. وحسب المذكرات الرسمية التي شاركتها الشركة، فقد باعت حوالي 3.3 مليون وحدة من الجهاز خلال الربع الماضي فقط.

وتوقعت الشركة أن تبيع في المجمل 18 مليون وحدة مع نهاية السنة المالية لعام 2022. مع ذلك، لم تبع سوني سوى 5.7 مليون وحدة حتى منتصف السنة المالية، ما يعني أنها بعيدة عن توقعاتها المتعلقة بالمبيعات حتى الآن.

في المقابل، على الرغم من عدم رؤية سوني أي زيادة في الأفق بخصوص مبيعات هذه الوحدات خلال السنة الماضية، شهدت الإيرادات المتأتية من المبيعات صعوداً ملحوظاً بنسبة 12%. ويعود الفضل في هذا جزئياً إلى رفع الأسعار في وقت سابق من العام الجاري. لكن الأرباح تراجعت بنسبة 49% نظراً لاستحواذ الشركة مؤخراً على شركة تطوير الألعاب المعروفة بونجي التي طورت ثلاثية Halo الأصلية.

ولم تبع سوني سوى 11.5 مليون وحدة من جهاز الألعاب بلاي ستيشن 5 العام الماضي، لذلك يمكن توقع أن تكون مبيعات 2022 أكثر من مبيعات السنة الماضية، وكانت سوني قد أعلنت في مايو الماضي أنها ستكثف إنتاج بلايستيشن 5 لتلبية الطلب مع تراجع صعوبات سلاسل التوريد وإشكاليتها.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

سوني تبيع 25 مليون جهاز بلاي ستيشن 5 منذ إطلاقه

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend