شركات التكنولوجيا الكبيرة تسابق الزمن لمنافسة تيك توك

ستتخذ غوغل المزيد من الخطوات للترويج لمحتوى عالي الجودة في نتائج بحثها، فيما ستجرب أمازون ميزة فيديو جديدة للمتسوقين، لتصبحا أحدث شركات التكنولوجيا التي تُدخل تغييرات على منتجاتها بهدف التنافس مع تيك توك ذي الشعبية المتزايدة.

قالت Google “غوغل” إنها تضيف تحديثات لضمان الترويج للمحتوى عالي الجودة في نتائج البحث، مع تقليل كمية المحتوى المنخفض الجودة وغير الأصلي المصمم “لتصنيف جيد في محركات البحث بدلًا من مساعدة الناس أو إعلامهم”.

 

تأتي التغييرات بعد أن قال نائب رئيس شركة غوغل، برابهاكار راغافان الشهر الماضي إن الشباب يستخدمون تطبيقات مثل TikTok “تيك توك” وInstagram “إنستغرام” بدلًا من غوغل لإجراء عمليات البحث.

 

وفي الوقت نفسه، تجري Amazon “أمازون” تجربة تدفق الصور ومقاطع الفيديو الشبيهة بـتيك توك في تطبيقها المسمى “Inspire”، إذ يمكن للمتسوقين التعبير عن الإعجاب، والمشاركة والشراء في المكان نفسه، كما ذكرت صحيفة جورنال، مستشهدة بشخص على دراية بالمنتج.

 

ذكرت صحيفة جورنال أن موظفي أمازون يختبرون البوابة الجديدة، ولكن يمكن إطلاقها على نطاق أوسع.

 

أخبرت الناطقة باسم أمازون أليسا برونيكوفسكي فوربس أن الشركة “تختبر باستمرار ميزات جديدة للمساعدة في جعل حياة العملاء أسهل قليلًا

بلغ عدد مستخدمي تيك توك النشطين في سبتمبر/أيلول 2021، مليار مستخدم شهريًا، بزيادة 45% عن العام السابق.

اتخذت Alphabet “ألفابيت”، الشركة الأم لغوغل، سلسلة من الخطوات هذا العام لإجراء تحسينات على محرك بحث غوغل ووظيفة الخرائط لجذب المستخدمين الأصغر سنًا، بما في ذلك ميزات جديدة للبحث عن عناصر قريبة باستخدام الصور، واستكتشاف الأشياء المادية باستخدام كاميرات الهواتف.

 

أخبر راغافان بلومبرغ في مايو/أيار أن الشركة كانت تهدف إلى أن يكون بحث غوغل “شيئًا يمكنك القيام به في أي مكان، بأي طريقة تريدها، باستخدام أي من حواسك”.

 

كما حاولت Meta “ميتا” أيضًا التنافس مع شعبية تيك توك، إذ أطلقت مقاطع فيديو قصيرة تعرف بالبكرات في عام 2020 لمستخدمي إنستغرام، يليها مستخدمو Facebook “فيسبوك” هذا العام.

 

أنشأت ألفابيت أيضًا ميزة الفيديوهات القصيرة لـ YouTube، “يوتيوب”، وهي منصة للفيديوهات القصيرة مصممة لتبدو مثل تيك توك.

 

تجرب تيك توك حاليًا ميزة جديدة لتحسين وظائف البحث الخاصة بها من خلال تحديد الكلمات الرئيسية في التعليقات وربطها بنتائج البحث عن الكلمات.

 

ارتفعت شعبية التطبيق منذ إطلاقه عام 2016، ليصبح ثالث أكبر منصة وسائل تواصل اجتماعي في العالم وراء إنستغرام وفيسبوك في عام 2021، وفقًا لـ Insider Intelligence.

قال راغافان في يوليو/تموز إن غوغل وجدت أن نحو 40% من الشباب يستخدمون تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل تيك توك أو إنستغرام “عندما يبحثون عن مكان لتناول الغداء”، بدلًا من خرائط غوغل أو البحث، وهي منتجات ألفابيت الرئيسية.

قررت إنستغرام الشهر الماضي إيقاف التغييرات المصممة لجعل التطبيق يبدو أشبه بـتيك توك، بعد مواجهة مجموعة من الانتقادات من المستخدمين، بما في ذلك كبار منشئي المحتوى مثل كايلي جينير وكيم كارداشيان.

وقال رئيس إنستغرام آدم موسيري في ذلك الوقت، إنه كان يخطط لإعطاء الأولوية لمحتوى الفيديو أكثر من الصور، لكنه قرر “اتخاذ خطوة كبيرة إلى الوراء وإعادة التجميع”، بعد مواجهة رد فعل عنيف حول التعديلات.

المصدر: فورد-ترجمة-تكنولوجيا

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

شركات التكنولوجيا الكبيرة تسابق الزمن لمنافسة تيك توك

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend