شركة بريطانية قد تكون على موعد مع اكتشاف نفطي في مصر خلال يوليو

من المتوقع الإعلان عن اكتشاف نفطي في مصر، خلال شهر يوليو/تموز المقبل (2023)، في منطقة امتياز شمال غرب الأمل جنوب خليج السويس، على يد شركة بريطانية متخصصة.

وأجرت شركة النفط والغاز البريطانية المستقلة نبتون إنرجي تحديثات على جدول أعمال الحَفر في عدة دول؛ من بينها مصر وإندونيسيا وبحر الشمال، حسبما نشرت مجلة أوفشور ماغازين (Offshore Magazine) في 12 مايو/أيار الجاري (2023).

ومن المتوقع أن ينطوي أحدث اكتشاف نفطي في مصر، بموقع ياقوت، على إمكان التطوير السريع، مع توقعات بالتنقيب وحفر المزيد من الآبار، حسب تقرير اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وتتوقع شركة نبتون حفر موقع الاستكشاف ياقوت في خليج السويس في بداية الربع الثالث من العام، لتكون هذه أول بئر تشغلها الشركة في امتياز شمال غرب الأمل، بعد الاستحواذ على جهاز زلزالي ثلاثي الأبعاد متقدم في عام (2020).

 

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

شركة بريطانية قد تكون على موعد مع اكتشاف نفطي في مصر خلال يوليو

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend