شركة «رأس لانوف» الليبية تصدر أولى شحنات مصنع الإيثيلين

أعلنت شركة رأس لانوف الليبية لتصنيع النفط والغاز، عن تصدير أولى شحنات مصنع “الإيثيلين” إلى الأسواق العالمية بعد توقف دام لما يقارب 12 عاماً.

وأشارت الشركة في منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إلى استقبال ميناء رأس لانوف النفطي (375 كم غرب مدينة بنغازي) أمس الجمعة، الناقلة (Antikithira) والتي سيتم شحنها بكمية تقدر (6000 طن متري) من “خليط رباعي الكربون” وستتوجه بهذه الشحنة إلى دولة الصين.

ونوهت شركة رأس لانوف إلى عودتها بكل قوتها إلى الأسواق العالمية من جديد ووضعت الثقة في مستخدميها على أنهم قادرين على تنفيذ معظم الأعمال ذاتياً وكسر الاحتكار.

وفي سبمتبر 2022، أعلنت شركة رأس لانوف عن إعادة تشغيل مصنع الإيثلين وهو أكبر مصنع في شمال أفريقيا لإنتاج البتروكيماويات وذلك بعد توقف دام أكثر من 10 سنوات.

وعلى إثر ذلك، أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط الليبي، في نوفمبر 2022، إعطائها الإذن بالبدء في عمليات تشغيل مصنع الإثيلين بالمجمع الصناعي رأس لانوف.

ويعتبر مصنع الإيثيلين من أهم المصانع البتروكيماوية لكونه أهم الصناعات البتروكيماوية، وصُمِمَ مصنع الإيثيلين بتقنية شركة Stone Webster بطاقة تصميمية 330 ألف طن متري في السنة من مادة الإيثيلين.

وتم افتتاح وتشغيل مصنع الإبثيلين في 15 أبريل 1987م من قِبل شركة هيب اليوغسلافية وتم تسليم عمليات التشغيل لشركة رأس لانوف بكوادر ليبية خلال سنة 1992م.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

شركة «رأس لانوف» الليبية تصدر أولى شحنات مصنع الإيثيلين

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend