“شل” تدفع ضريبة إضافية عن الربع الرابع من 2022

أعلنت شركة النفط والغاز العملاقة، “شل”، الجمعة، أنها تتوقع دفع ضرائب إضافية عن الربع الرابع من 2022 بقيمة إجمالية 2 مليار دولار في كل من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

وكان الاتحاد الأوروبي قد وافق في شهر سبتمبر الماضي على أن شركات النفط والغاز ستقوم بدفع ضريبة على الأرباح الفائضة خلال 2022 والعام الجاري.

وتحتسب الضريبة الاستثنائية التي تسمى “المساهمة التضامنية” على أرباح شركات النفط والغاز، وتبلغ نسبتها 33 بالمئة على الأرباح التي تزيد عن متوسط الأرباح الخاضع للضريبة في شركات النفط والغاز.

وفي غضون ذلك، قال وزير المالية البريطاني، جيرمي هانت، في بيان صدر في نوفمبر الماضي، إن صناعة الطاقة ستخضع لضريبة مكاسب موسعة بنسبة 35 بالمئة حتى عام 2028.

وقالت الحكومة في بريطانيا إن الضريبة الموسعة، والتي تنتهي في 31 مارس 2028، ستدر دخلا يصل إلى نحو 40 مليار دولار على مدى السنوات الست القادمة.

وارتفعت عائدات شركات الطاقة بشكل كبير بسبب أزمة في الطاقة أصابت العالم بعد اندلاع الأزمة الأوكرانية في فبراير من عام 2022.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

“شل” تدفع ضريبة إضافية عن الربع الرابع من 2022

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend