صادرات الغاز المسال الأفريقية قد ترتفع إلى 140 مليون طن بحلول 2050

يبدو أن صادرات الغاز المسال الأفريقية مقبلة على مرحلة مشرقة؛ إذ تُشير التوقعات إلى أرقام واعدة بشأنها رغم التحديات التي تواجه القارة السمراء والعقبات التي تقيد الاستفادة من الموارد الضخمة.

وتوقّع منتدى الدول المصدرة للغاز تحقيق هذه الصادرات مستويات فائقة بحلول منتصف القرن (2050)، جنبًا إلى جنب مع تزايد قدرات الإسالة السنوية.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن المنتدى، يوم أمس الأحد 26 مارس/آذار، على هامش مشاركته في الجلسة العاشرة لمجموعة من خبراء الغاز التابعين للجنة الاقتصادية للأمم المتحدة المعنية بشؤون أوروبا.

وسبق أن توقّع الأمين العام للمنتدى “محمد هامل”، ارتفاع الطلب العالمي على الغاز الطبيعي بنسبة 36% بحلول الموعد ذاته، وفق تصريحات له أدلى بها أمام الندوة السابعة للجمعية الجزائرية لصناعة الغاز، منتصف الشهر الجاري، وتابعتها منصة الطاقة المتخصصة.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

صادرات الغاز المسال الأفريقية قد ترتفع إلى 140 مليون طن بحلول 2050

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend