صادرات الفحم الهندي إلى بنغلاديش وسريلانكا تبلغ مستوى جديدًا

يستحوذ الفحم الهندي على نصيب الأسد في مزيج الطاقة، إذ تعتمد عليه البلاد لتوليد 70% من الكهرباء، ورغم مخاطر انبعاثاته المسببة للاحتباس الحراري على البيئة، وسعي البلاد لتحقيق هدف الحياد الكربوني بحلول عام 2070، ما زال الفحم يمثّل حجر الزاوية في استراتيجية تحقيق أمن الطاقة في ثالث أكبر مستهلك للطاقة عالميًا، وثالث أكبر دولة من حيث الانبعاثات الكربونية.

وفي هذا الصدد، كشف تقرير حديث عن ارتفاع صادرات الفحم الهندي إلى بنغلاديش وسريلانكا، لتسجل 30 مليون طن متري بحلول نهاية العقد الجاري في عام 2030.

جاء ذلك في مسودة “الخطة اللوجستية المتكاملة للفحم” الصادرة عن وزارة الفحم، بحسب تقرير نشرته منصة إس بي غلوبال، الذي طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

وبسبب أزمة انقطاع الكهرباء وارتفاع أسعار الغاز المسال اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، لجأت الهند ذات الـ1.4 مليار نسمة إلى الفحم.

ودافع وزير الفحم برالهاد غوشي عن اللجوء إلى الفحم في تصريحات حديثة، قائلًا: “كل الجهود جارية لتعزيز إنتاج الفحم الحراري وتصديره بحلول 2025-2026”.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

صادرات الفحم الهندي إلى بنغلاديش وسريلانكا تبلغ مستوى جديدًا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend