صادرات سلطنة عمان من غاز النفط المسال تقفز بأكثر من 2277% في أبريل

شهد إنتاج سلطنة عمان وصادراتها من المشتقات النفطية، خاصة غاز النفط المسال، انتعاشة كبيرة حتى نهاية شهر أبريل/نيسان الماضي (2023)، مع توجه المصافي في الدولة الخليجية النفطية إلى زيادة إنتاجها من بعض أنواع المنتجات والصناعات، بما يُسهم في دعم خزينة الدولة وتحقيق فائض من الأرباح، لا سيما مع زيادة حجم صادرات هذه المنتجات.

وكشفت بيانات حديثة، اليوم السبت 3 يونيو/حزيران (2023)، عن زيادة إنتاج المصافي والصناعات النفطية بنسبة 30.8% حتى نهاية شهر أبريل/نيسان الماضي، في حين قادت منتجات غاز النفط المسال والباراكسيلين إلى ارتفاع الصادرات بما نسبته 2277.8%، و621.3% على التوالي، وفق الإحصاءات الأولية للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

في الوقت نفسه، سجلت صادرات سلطنة عمان من وقود السيارات “91” ارتفاعًا بنحو 230.7%، مسجلة مليونًا و202 ألف و100 برميل، في حين بلغت الصادرات من وقود “95” نحو 201 ألف و600 برميل بانخفاض نسبته 87.2%، مقارنة بالمدة نفسها من عام 2022

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

صادرات سلطنة عمان من غاز النفط المسال تقفز بأكثر من 2277% في أبريل

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend