صعوبات تواجه إنتاج النفط الصخري الأميركي في 2023

قال الرئيس التنفيذي لأكبر منتجي حوض برميان شركة “بايونير ناتشورال ريسورسز”، سكوت شيفيلد، إن “تحقيق مكاسب في العام المقبل سيكون أمرًا صعبًا”، متوقعًا زيادة قدرها بين 300 و400 ألف برميل يوميًا في إنتاج النفط الصخري بالولايات المتحدة في 2023.

وسيرتفع إنتاج الولايات المتحدة من النفط في 2022 بمتوسط 620 ألف برميل يوميًا، وفقًا لأحدث تقديرات حكومية، أي أقل بمقدار الثلث من نحو مليون برميل يوميًا، أشارت إليها بعض التوقعات في بداية العام المنصرم.

وقد أدى هذا النقص في إنتاج الخام الأميركي إلى تقويض تأثير النفط الصخري في الأسواق العالمية، وساعد في رفع الأسعار للعام الثاني على التوالي، بحسب رويترز.

ويوجد النفط الصخري في أماكن عدّة من العالم، إلّا أن الولايات المتحدة هي أكبر مُنتجة له، وبفضله أصبحت أكبر منتجة للنفط في العالم، وهو من النوع الخفيف الحلو والخفيف جدًّا، والمكثّف، وفقًا لمفاهيم منصّة الطاقة المتخصصة.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

صعوبات تواجه إنتاج النفط الصخري الأميركي في 2023

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend