صفقة إيطالية لإدارة نقل الغاز الجزائري والهيدروجين إلى أوروبا

وافقت شركة إيني الإيطالية على بيع نحو 49.9% من حصتها في خطوط أنابيب تنقل الغاز الجزائري إلى إيطاليا لمجموعة سنام للغاز؛ حيث من المقرر أن تدير الشركتان الخطوط معًا من خلال شركة جديدة.

وقالت إيني إن، شهد استحواذ شركة سنام الإيطالية على 49.9% من حصة الأسهم التي تمتلكها بشكل مباشر وغير مباشر في شركات تدير مجموعتين من خطوط أنابيب الغاز الدولية التي تربط الجزائر بإيطاليا، وفق بيان نشرته على موقعها الرسمي.

وأعلنت إيني أن الصفقة الجديدة بلغت قيمتها نحو 405 ملايين يورو (435 مليون دولار أميركي)، موضحة أن نطاق الصفقة -بشكل أكثر تحديدًا- يشمل خطوط أنابيب الغاز الجزائري البرية التي تمتد من حدود الجزائر وتونس للساحل التونسي، وخطوط الغاز البحرية التي تربط الساحل التونسي بإيطاليا، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

يشار إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية، كلاوديو ديسكالزي، كان قد أعلن، قبل أسبوع، أن شركته تقدم إستراتيجية جديدة لعام 2050، وأضيفت إليها أهداف مرحلية بحلول 2030، لخفض انبعاثات النطاقين الأول والثاني في أنشطة المنبع عام 2040.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

صفقة إيطالية لإدارة نقل الغاز الجزائري والهيدروجين إلى أوروبا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend