صفقة استحواذ في الجزائر قد تكتب فشل مشروع سولار 1000

قالت مصادر مطّلعة من داخل شركة سونلغاز: “كان من المقرر إطلاق مشروع سولار 1000 في عام 2022، إلّا أنه واجه العديد من التحديات التي أدت إلى تأجيله أكثر من مرة، وحاليًا استحوذت سونلغاز بنسبة 100% على شركة شمس، التي كانت تتولى التخطيط لتنفيذ المشروع”.

وأضافت المصادر أن برنامج الطاقة المتجددة في الجزائر سيكون موكلًا تنفيذه إلى سونلغاز، ويتبقى بعض الأمور الإدارية خاصة بشركة شمس، وإذا ما كانت ستكمل مهامها، أو يجري حلّها وإلحاقها بإحدى الشركات، كأحد الفروع التابعة لشركة سونلغاز.

أكدت المصادر أن جميع أعمال شركة شمس متوقفة حاليًا، في انتظار الضوء الأخضر للانطلاق من جديد، أو الانتقال إلى إحدى شركات أو إدارات سونلغاز.

وتوقعت المصادر في تصريحاتها إلى منصة الطاقة تصفية شركة شمس نهائيًا وانتقال مجموعة من العاملين بها إلى شركة “سونلغاز-الطاقات المتجدّدة” التابعة للشركة الوطنية للكهرباء والغاز، مع إنهاء خدمات عدد لا بأس به من العاملين.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

صفقة استحواذ في الجزائر قد تكتب فشل مشروع سولار 1000

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend