صندوق النقد الدولي يتوقع تجنب بريطانيا لركود اقتصادي

قال صندوق النقد الدولي إنه يتوقع أن تتجنب المملكة المتحدة الدخول في حالة ركود، و”تحافظ على نمو إيجابي” في عام 2023. وأضاف الصندوق أن الطلب المرن في سياق انخفاض أسعار الطاقة شجع التوقعات الإيجابية، وإن كانت “ضعيفة”.

هذا وأشار الصندوق إلى أن النشاط الاقتصادي البريطاني قد شهد تباطؤًا كبيرًا، مقارنة بالعام الماضي، وأن التضخم، الذي يبلغ حاليًا 10.1%، لا يزال “مرتفعًا بشكل يعاند الجهود”، ولا يزال اقتصاد المملكة المتحدة يشعر بتأثير الحرب الروسية الأوكرانية، جنبًا إلى جنب مع مشاكل العرض المستمرة منذ جائحة كورونا.

وقال وزير المالية البريطاني جيريمي هانت إن “المهمة لم تنته بعد” فيما يتعلق بمعالجة التضخم وتحسين آفاق النمو في بريطانيا، وسلط الضوء على أن التضخم المرتفع وتكاليف الطاقة المرتفعة يمثلان تحديات للمملكة المتحدة ودوليًا.

وقال هانت في مؤتمر صحفي لصندوق النقد الدولي: “نحن نعمل كل يوم لتنمية اقتصادنا وتحقيق هذا والأولويات الحكومية الأخرى ، ويقول صندوق النقد الدولي إننا نفعل ذلك بالضبط”.
وقال صندوق النقد الدولي في تقريره إن المملكة المتحدة قد نجت من الضغوط المصرفية العالمية الأخيرة بشكل جيد، في إشارة إلى الانهيار الأخير لبنك كريدي سويس وإلى الاضطرابات في القطاع في الولايات المتحدة.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

صندوق النقد الدولي يتوقع تجنب بريطانيا لركود اقتصادي

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend