عبر إنشاء 100 مصنع بالمدينة.. اقتصاد مصر: نستهدف زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصنعة بمدينة الروبيكي

قال وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير ، إن الوزارة تستهدف زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصنعة بمدينة الروبيكي وتكامل سلاسل القيمة بها مشيرا إلى  وفقاً للتوجيهات الرئاسية، سيتم طرحها أمام المستثمرين خلال المرحلة القريبة المقبلة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها الوزير لمدينة الجلود بالروبيكي والتي تضمنت زيارة عدد من المدابغ بالمدينة إلى جانب المركز التكنولوجي ومصانع الغراء، إضافة إلى منطقة الـ100 مصنع الخاصة بالمنتجات تامة الصنع.

وأضاف الوزير أن الهدف من طرح هذه المنشآت يتمثل في إتاحة بيئة مواتية لصناعة المنتجات تامة الصنع من أحذية وشنط وملابس جلدية لتلبية احتياجات السوق المحلية وتقليل الاعتماد على الاستيراد.

وأشار إلى أن هذه المصانع تتراوح مساحاتها بين 1000 و4000 متر مربع إلى جانب وجود وحدات إنتاجية صغيرة على مساحة 120 مترا مربعا و68 مترا مربعا، إضافة إلى مركز تكنولوجي ومركز تدريب ومناطق تجارية ومخازن لوجيستية وذلك باستثمارات تخطت 2.9 مليار جنيه.

ورافق الوزير خلال الزيارة المهندس محمود محرز رئيس شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي المسئولة عن إدارة مدينة الجلود بالروبيكي، والمهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة، والمهندس محمد أنور رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية، واحمد رضا المشرف العام على المراكز التكنولوجية.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

عبر إنشاء 100 مصنع بالمدينة.. اقتصاد مصر: نستهدف زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصنعة بمدينة الروبيكي

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend