عمان تحقق 2.04 مليار دولار فائضا بالنصف الأول مع ارتفاع النفط

سجلت ميزانية سلطنة عمان فائضا قدره 784 مليون ريال (2.04 مليار دولار) بنهاية النصف الأول من عام 2022، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

وأضافت الوكالة أن إيرادات الحكومة في عمان بلغت حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري نحو 6.724 مليار ريال بزيادة 54.2 بالمئة مقارنة بالإيرادات المحصلة في الفترة نفسها من العام الماضي.

وتمثل الإيرادات المحصلة في النصف الأول من العام الجاري، حوالي 63.6 بالمئة من جملة الإيرادات المعتمدة للدولة في السنة كلها والمقدرة بنحو 10.580 مليار ريال عماني.

وجاء ارتفاع الإيرادات بشكل أساسي بسبب زيادة صافي الإيرادات النفطية التي بلغت نحو 3.187 مليار ريال في النصف الأول من العام الجاري بزيادة 40.1 بالمئة، وذلك نتيجة ارتفاع متوسط سعر النفط المحقق إلى نحو 87 دولارا للبرميل وارتفاع متوسط الإنتاج إلى نحو مليون و37 ألف برميل يوميا، مقارنة بالسعر المحقق خلال الفترة نفسها من عام 2021 والذي بلغ 53 دولارا وبمتوسط إنتاج بلغ نحو 952 ألف برميل، بحسب الوكالة.

وفيما يتعلق بالإنفاق فقد بلغ حوالي 5.941 مليار ريال حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري مرتفعا بنسبة 8.6 بالمئة مقارنة بالإنفاق الفعلي للفترة ذاتها من عام 2021.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

عمان تحقق 2.04 مليار دولار فائضا بالنصف الأول مع ارتفاع النفط

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend