عند 3.7%.. معدل البطالة في أميركا يبلغ أعلى مستوى في 6 أشهر

تجاوز معدل البطالة في الولايات المتحدة الأميركية، التوقعات بعد أن ارتفع في أغسطس إلى 3.7% وهو أعلى مستوى في 6 أشهر كما تُعدّ أول زيادة منذ يناير الماضي.

أضافت سوق العمل الأميركية نحو 315 ألف وظيفة جديدة غير زراعية، وهو ما فاق التوقعات التي كانت تشير إلى إضافة 289 ألف وظيفة خلال أغسطس، فيما كانت التقديرات تشير إلى أن يظل معدل البطالة ثابتاً عند 3.5%.

قلّصت بيانات سوق العمل الصادرة يوم الجمعة المخاوف من استمرار حدة رفع الفائدة الأميركية، إذ هبط مؤشر الدولار وارتفعت العقود المستقبلية للأسهم الأميركية بعد صدور البيانات، إلا أن اقتصاديين قالو إن زيادة أسعار الفائدة بـ75 نقطة أساس لاتزال على الطاولة، وفق بلومبرغ.

يُعدّ تقرير الجمعة أحدث البيانات المهمة التي ستكون بحوزة مسوؤلي الاحتياطي الفيدرالي قبل اجتماع لجنة السياسة النقدية خلال منتصف سبتمبر لمساعدتهم على حل قضية معقدة مرتبطة بالنمو الاقتصادي ومواجهة التضخم.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

عند 3.7%.. معدل البطالة في أميركا يبلغ أعلى مستوى في 6 أشهر

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend