غوغل تقاضي مخادعا خطط لإغراق محرك البحث بالمعلومات المزيفة

اتهمت غوغل في الدعوى القضائية التي رُفعت في المنطقة الشمالية من كاليفورنيا، وأُبلغ عنها لأول مرة من قبل The Verge “إيثان هو” باستخدام منتجاتها لإنشاء “ملفات تعريفية مزيفة عبر الإنترنت لشركات غير موجودة وتعزيزها بمراجعات مزيفة لأشخاص غير موجودين”.

وقالت غوغل إن هو إلى جانب عدد من المدعى عليهم الذين لم يُكشف عن أسمائهم، باع الملفات التعريفية المزيفة إلى شركات حقيقية تريد الحصول على تصنيف أفضل في محرك بحث غوغل أو باعها إلى “محتالين آخرين يسيئون استخدامها”.

بالإضافة إلى خداع عملاء غوغل، قالت شركة التكنولوجيا إن المخطط خدع أيضًا أصحاب الأعمال الشرعيين من خلال تقديم “ادعاءات لا أساس لها ومستحيلة” حول قدرتهم على ضمان مكانة بارزة في نتائج البحث، ومن خلال اقتراح أنه يمكنهم تأمين “معاملة تفضيلية أو وصول” عند إنشاء ملفات تعريف.

وللتحقق من الملفات التعريفية، قالت غوغل إن هو وغيره من المدعى عليهم كثيرًا ما تظاهروا بأنهم أصحاب أعمال في مكالمات فيديو مع موظفين، وغالبًا ما كانوا “مسلحين بمجموعة متقنة من الدعائم” لإعطاء الانطباع عن عمل مشروع، مثل منتجات الزيوت العطرية، أو أدوات لأعمال السباكة أو أعمال إصلاح السيارات.

وقالت غوغل إن المخطط أنتج ما لا يقل عن 350 ملفًا مزيفًا للشركات مع ما لا يقل عن 14 ألف مراجعة مزيفة منذ منتصف عام 2021، إذ تأتي معظم المراجعات من شخصين فقط في بنغلاديش وفيتنام.

وتسعى غوغل إلى الحصول على تعويضات غير محددة ومنع هو وغيره من المدعى عليهم بشكل دائم من بيع أو الإعلان عن خدمات التحقق لملفات الشركات على منصتها.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

غوغل تقاضي مخادعا خطط لإغراق محرك البحث بالمعلومات المزيفة

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend