في صفقة جديدة.. أمازون تشتري الهيدروجين الأخضر من شركة Plug Power

ستشتري شركة أمازون آلاف الأطنان من الهيدروجين “الأخضر” الخالي من الكربون سنويًا من شركة Plug Power، المتخصصة في خلايا الوقود للرافعات الشوكية الكهربائية، في صفقة تتضمن أيضًا خيارًا للحصول على حصة في الشركة تصل قيمتها إلى 2.1 مليار دولار.

 

أحكام الصفقة

ستبدأ شركة Plug Power في تزويد أمازون بنحو 10950 طنًا من الهيدروجين المسال سنويًا والتي سيتم استخدامها لتزويد مركبات النقل وعمليات البناء بالوقود، بدءًا من عام 2025، بموجب الاتفاقية. كما أنها أكبر صفقة من هذا النوع حتى الآن للشركة الواقعة في لاثام في نيويورك، والتي تتوقع تحقيق إيرادات سنوية تبلغ 3 مليارات دولار بحلول عام 2025 نتيجة لذلك.

 

رحب الرئيس التنفيذي لشركة Plug Power، آندي مارش بالصفقة قائلًا: “إنها صفقة ضخمة لقطاع الهيدروجين”.

 

إلى جانب الوقود للرافعات الشوكية، قد تستخدم أمازون أيضًا الهيدروجين لتشغيل مجموعة من المركبات المستخدمة في عمليات التسليم، بما في ذلك شاحنات المسافات الطويلة. وأضاف مارش أنه “النظام البيئي الأول والأوسع نطاقًا للهيدروجين في أمازون حيث تفكر الشركة حقًا في جميع التطبيقات التي يمكنها استخدام الهيدروجين فيها”.

 

من المتوقع أن يصبح الهيدروجين مصدرًا أساسيًا للطاقة الكهربائية، إلى جانب البطاريات، لتكنولوجيا الدفع في المركبات ولتوليد الطاقة الثابتة وتخزينها. في حين أن معظم الهيدروجين الصناعي المستخدم في تكرير النفط ومعالجة الأغذية والصناعة الكيميائية يتم تصنيعه حاليًا عن طريق استخراجه من الغاز الطبيعي، إلا أن هذه الطريقة تولد ثاني أكسيد الكربون.

 

تنتقل الشركات، بما في ذلك Plug وCummins وNikola وNel Hydrogen والعديد من الشركات الأخرى إلى تقنية جديدة باستخدام المحلل الكهربائي الذي يمكن أن يصنع وقودًا “أخضر” من الكهرباء، من مصادر متجددة، ومياه لا تحتوي على انبعاثات كربونية ضارة بالمناخ.

 

يدعم قانون الحد من التضخم الجديد الهيدروجين. ويتضمن القانون، الذي وقع الرئيس الأميركي جو بايدن عليه هذا الشهر، اعتمادًا ضريبيًا على إنتاج الهيدروجين الأخضر بقيمة 3 دولارات لكل كيلوغرام من الوقود الخالي من الكربون.

 

تهدف الشركة إلى توسيع أعمالها في مجال توريد وقود الهيدروجين وإضافة طاقة إنتاجية للقيام بذلك. كما كشفت أنها تسعى لإنتاج 500 طن من الهيدروجين الأخضر يوميًا في منشآت بأميركا الشمالية بحلول عام 2025، ارتفاعًا من هدفها السابق بإنتاج 70 طنًا يوميًا بحلول نهاية هذا العام. وتأمل إنتاج ألف طن من الهيدروجين يوميًا، بحلول عام 2028.

 

أوضحت أمازون أن الصفقة جزء من الجهود المبذولة لتحقيق صافي انبعاثات صفرية في جميع عملياتها بحلول عام 2040. وترى نائب رئيس الاستدامة في أمازون كارا هيرست أن “زيادة العرض والطلب على الهيدروجين الأخضر، على سبيل المثال من خلال هذه الاتفاقية مع Plug Power، سيؤدي دورًا أساسيًا لتحقيق أهدافنا”.

 

منحت Plug شركة أمازون أمر شراء يبلغ 16 مليون سهم، بسعر تنفيذ قدره 22.98 دولار لأول 9 ملايين سهم، كجزء من الصفقة. وستستثمر بالكامل بعد أن تنفق أمازون 2.1 مليار دولار على منتجات Plug على مدى سبع سنوات من الصفقة.

 

ارتفع سهم Plug Power بنحو 9% لتغلق عند 30 دولارًا في بورصة ناسداك يوم الخميس.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

في صفقة جديدة.. أمازون تشتري الهيدروجين الأخضر من شركة Plug Power

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend