في صفقة نادرة.. أول شحنة من توربينات الغاز الجزائرية تنطلق إلى أوروبا

تواصل الجزائر تنفيذ استراتيجيتها للتصنيع المحلي لقطع الغيار، خاصة توربينات الغاز، بهدف تقليل فاتورة الاستيراد، وتحقيق عائدات تصديرية كبيرة.

وفي إطار هذه السياسة، كشفت شركة الكهرباء والغاز سونلغاز الجزائرية -في بيان تلقت منصة الطاقة المتخصصة نسخة منه- عن تصدير شحنة جديدة من التوربينات، بقيمة 1.375 مليون دولار أميركي، وذلك اليوم الأربعاء 31 أغسطس/آب (2022).

وقالت سونلغاز إن شركة صيانة المعدات الصناعية التابعة لها صدّرت الشحنة الثانية من توربينات الغاز، المكونة من 5 أطقم من الشفرات إلى هولندا، وتُعَد هذه أول شحنة من الجزائر إلى أوروبا، إذ كانت الشحنة الأولى إلى أحد العملاء في الشرق الأوسط.

وبحسب معلومات منصة الطاقة المتخصصة، فإن هذا النوع من الصفقات هو الأول من نوعه في أفريقيا، ويُعَد تصدير توربينات الغاز من الصفقات النادرة في منطقة الشرق الأوسط أيضًا.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

في صفقة نادرة.. أول شحنة من توربينات الغاز الجزائرية تنطلق إلى أوروبا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend