قطاع النفط المصري يستهدف زيادة إنتاج حقول سيناء والصحراء الشرقية والغربية

عقد وزير البترول المصري طارق الملا، اجتماعًا لمتابعة إجراءات وخطط رفع الكفاءة التشغيلية لعدد من الشركات منخفضة الإنتاج.

تم خلال الاجتماع استعراض الملامح الأساسية لخطة رفع كفاءة العمليات والتنسيق المشترك بعدد من شركات الإنتاج بمناطق سيناء والصحراء الشرقية والغربية.

وأكد الملا أن التعاون والتنسيق بين شركات الإنتاج النفطي أحد التوجهات التي تنتهجها استراتيجية قطاع النفط المصري لدعم قدرة الشركات على تنفيذ عملياتها بكفاءة وفاعلية أكبر؛ بما يعمل على الاستفادة من كل الفرص الإنتاجية الممكنة وتعزيز معدلات الإنتاج.

وأشار إلى أن مناطق سيناء وصحراء مصر الشرقية والغربية تشهد خطوات من قطاع النفط المصري في هذا الشأن من أجل استثمار الفرص والاحتمالات بمختلف الوسائل التقليدية وغير التقليدية.

ويستهدف قطاع النفط المصري زيادة إنتاج الخام والغاز الطبيعي وزيادة الصادرات لتوفير العملة الصعبة؛ إذ يعد القطاع من أهم مصادر تمويل موازنة البلاد.

وسجل إجمالي الإنتاج من الثروة النفطية في مصر خلال عام 2022 نحو 79.5 مليون طن (580 مليون برميل) بواقع 27.8 مليون طن (203 ملايين برميل) نفط خام ومتكثفات، ونحو 50.6 مليون طن غاز طبيعي، و1.1 مليون طن غاز نفط مسال.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

قطاع النفط المصري يستهدف زيادة إنتاج حقول سيناء والصحراء الشرقية والغربية

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend