قيمة فواتير الغاز في أوروبا ستتجاوز تريليون يورو

توقعت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني أن تتجاوز فواتير الطاقة في أوروبا مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19 بأكثر من تريليون يورو، بسبب تضييق الخناق على إمدادات الغاز الروسية.

وأشارت وكالة الأنباء الإيطالية «أنسا»، الأربعاء، إلى تقرير أصدرته ستاندرد آند بورز بشأن مرافق الخدمات في أوروبا، جاء فيه أن إغلاق خط الغاز الروسي «نورد ستريم-1» إلى أجل غير مسمى يفاقم الضغط على شركات الطاقة في ما يتعلق بالأسعار وإمدادات الغاز والكهرباء.

ويشير التقرير إلى أن ارتفاع أسعار الطاقة يؤجج السخط بشأن الجهة التي يتعين عليها أن تتحمل هذا العبء المالي الشديد.

وتراوحت أسعار العقود الآجلة للغاز الهولندي القياسي اليوم في بورصة أمستردام بين 247 يورو كحد أقصى لكل ميغاواط/ ساعة و225 يورو كحد أدنى.

وهبط مؤشر أسعار الغاز الأوروبي بنسبة 5.4% إلى 229 يورو، كما تراجعت أسعار النفط متأثرة بتزايد المؤشرات على تباطؤ الاقتصاد العالمي، وحدوث ركود في بعض الدول، وزيادة قيمة الدولار، وكذلك عمليات الإغلاق الجديدة في الصين لاحتواء انتشار كوفيد-19.

وهبط سعر خام غرب تكساس الوسيط إلى 85 دولاراً للبرميل، ليعود إلى مستويات كانون الثاني/ يناير الماضي، كما تراجع سعر خام برنت القياسي العالمي إلى ما دون 92 دولاراً للبرميل.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

قيمة فواتير الغاز في أوروبا ستتجاوز تريليون يورو

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend