كوريا الجنوبية تتعهد بدعم الأسواق الائتمانية بـ35 مليار دولار

تعهدت كوريا الجنوبية بتقديم 50 مليار وون (43.7 مليار دولار) لدعم الأسواق الائتمانية التي تضررت بسبب رفع معدلات الفائدة، وذلك بهدف الحد من خطر التباطؤ الاقتصادي.

وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن وزير المالية الكوري الجنوبي “تشو كيونج هو” قال في بيان اليوم الأحد، بعد لقاء محافظ البنك المركزي «ري تشانج يونج» ومسؤولين آخرين، إن كوريا الجنوبية سوف تعمل على توسيع وتشغيل «برنامج إمداد السيولة» لمنع حدوث ضغط ائتماني بالنسبة لسندات الشركات والأسواق المالية قصيرة المدى الأخرى.

ويعد هذا التعهد ضمن أكبر جولات الدعم المالي للأسواق منذ أن أعلنت كوريا الجنوبية زيادة تمويلها للطوارئ إلى نحو 100 تريليون وون لحماية الشركات في ذروة جائحة كورونا.

ومن المقرر أن تبدأ كوريا الجنوبية شراء الأوراق التجارية وسندات الشركات ابتداء من غد الاثنين، حيث سوف تضخ أولاً 1.6 تريليون وون من صندوق حفظ استقرار السندات الذي تبلغ قيمته 20 تريليون وون.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

كوريا الجنوبية تتعهد بدعم الأسواق الائتمانية بـ35 مليار دولار

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend