لإطلاق هاتف ذكي منخفض التكلفة.. ريلاينس الهندية تستثمر 25 مليار دولار مع غوغل

تستثمر شركة Jio “جيو”، التابعة لشركة ريلاينس إندستريز، 25 مليار دولار، لإطلاق هاتف ذكي منخفض التكلفة بتقنية الجيل الخامس 5G، بالتعاون مع غوغل، على أن يُطرح في غضون شهرين.

شبكة الجيل الخامس

أوضح رئيس مجلس إدارة ريلاينس موكيش أمباني، أن الهاتف الذي يتم تطويره بواسطة غوغل سيكون “ميسور التكلفة للغاية”.

 

يبلغ سعر أرخص هاتف 5G في الهند حاليًا حوالي 150 دولارًا، ولا يمتلك نحو 700 مليون شخص بالهند هاتفًا ذكيًا.

وفي حديثه خلال الاجتماع العام السنوي للشركة، قال أمباني، أحد أغنى الرجال في الهند، إن شبكة الجيل الخامس التي تشارك فيها شركة Jio التابعة له، ستكون الأكبر في العالم، وسيتم إطلاقها في المدن الرئيسية، بما في ذلك نيودلهي ومومباي، قبل أن يتم توسيعها في جميع أنحاء الهند بحلول نهاية العام المقبل.

 

ومن المتوقع أن تكون سرعة بيانات 5G في الهند أسرع بنحو 10 مرات من سرعة 4G، إذ يُنظر إلى الشبكة على أنها حيوية للتقنيات الناشئة، مثل السيارات ذاتية القيادة والذكاء الصناعي.

تنافس ريلاينس في خطط إطلاق شبكات 5G بهارتي إيرتل، وفودافون آيديا، في ثاني أكبر سوق للهواتف المحمولة في العالم.

فازت شركة Jio “جيو”، التابعة لشركة ريلاينس إندستريز، بحقوق استخدام أكبر عدد من موجات بث خدمات الجيل الخامس 5G عبر الطيف في الهند، مقابل 11 مليار دولار، خلال مزاد لذات الغرض في الهند.

أضاف أمباني، أنه سيقدم تحديثًا العام المقبل لخطط الاكتتاب العام لوحدات ريلاينس الرقمية والتجزئة، والتي جمعت ما يقرب من 22 مليار دولار من مستثمرين عالميين، مثل: KKR & Co وSilver Lake في عام 2020.

كما أعلنت ريلاينس، عن الدمج الذي طال انتظاره لتطبيقها المخصص لتسوق البقالة JioMart مع واتساب، ما يسمح للمستخدمين بالتسوق عبر تطبيق المراسلة.

وفي سياق منفصل، قال أمباني، إن ريلاينس ستطلق شركة سلع استهلاكية جديدة هذا العام، دون الخوض في تفاصيل.

وتسعى ريلاينس للاستحواذ على العشرات من منتجات البقالة والعلامات التجارية غير الغذائية، لبناء أعمال تجارية بقيمة 6.5 مليار دولار، لتحدي العمالقة الأجانب مثل Unilever، بحسب رويترز.

 

 

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

لإطلاق هاتف ذكي منخفض التكلفة.. ريلاينس الهندية تستثمر 25 مليار دولار مع غوغل

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend