لبناء أول محطة للطاقة النووية.. بولندا تختار الولايات المتحدة

أعلنت بولندا أنها اختارت الحكومة الأمريكية وشركة ويستنغهاوس لبناء أول محطة للطاقة النووية، معلنة عن خطوة مهمة في جهودها لحرق كميات أقل من الفحم والحصول على قدر أكبر من الاستقلال في مجال الطاقة.

قال رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي، في وقت متأخر من يوم الجمعة، إن مشروع الطاقة النووية في بولندا سيستخدم “تكنولوجيا موثوقة وآمنة” لشركة ويستنغهاوس، مؤكداً أن قوة التحالف بين بولندا والولايات المتحدة “تضمن نجاح مبادراتنا المشتركة”.

كانت بولندا تخطط لسنوات عديدة لبناء محطة للطاقة النووية للحصول على قدر أكبر من الاستقلال في مجال الطاقة واستبدال محطات الفحم المتقادمة في بلد يعاني من بعض أسوأ مستويات تلوث الهواء في أوروبا.

أضافت الحرب الروسية في أوكرانيا، واستخدام موسكو للطاقة كأداة وسط مواجهة أكبر مع الغرب، أهمية أكبر لبحث بولندا عن بدائل للطاقة.

وقالت وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر غرانهولم إن المشروع، الذي تبلغ قيمته 40 مليار دولار، سوف يخلق أو يحافظ على أكثر من 100 ألف وظيفة للعمال الأمريكيين.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

لبناء أول محطة للطاقة النووية.. بولندا تختار الولايات المتحدة

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend