لتعزيز التحول الأخضر.. “البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية “يدعم مصر بـ1.3 مليار دولار

يدعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط (EBRD)، مصر بـنحو 1.3 مليار دولار لتعزيز عمليات التحول الأخضر والتخلص من محطات الطاقة القديمة والمساهمة في مشروع جديد لطاقة الرياح والطاقة الشمسية، بحسب هايكة هارمغارت المديرة التنفيذية للبنك التي أكدت في مقابلة مع “الشرق” أن هذه التمويلات مجرد بداية لتمويلات أكبر خلال الفترة المقبلة.

خصص البنك نحو 300 مليون دولار من التمويلات المقدمة إلى مصر، للقطاع العام للمساهمة في مشروع إنتاج 10 جيجاوات من الطاقة الخضراء، ودعم الاستثمارات الخاصة في طاقتي الشمس والرياح.

تستعد مصر لاستضافة الدورة 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ (COP27) التي ستُعقد في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

هارمغارت أكدت على دعم مزيد من المشاريع العامة والخاصة في مجال الطاقة الخضراء بمصر خلال الشهرين المقبلين وقبل مؤتمر المناخ “COP27″، مشيرة إلى أن مصر قوة عظمى في مجال الطاقة خاصة المتجددة.

قدّم البنك الأوروبي قرضاً قيمته 100 مليون دولار لبنك مصر بغرض استخدامه في التمويل الأخضر للمشروعات المحلية الصغيرة والمتوسطة.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

لتعزيز التحول الأخضر.. “البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية “يدعم مصر بـ1.3 مليار دولار

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend