لتعويض الإمدادات الروسية.. الغاز المسال يتدفق من السنغال إلى أوروبا

تعتزم السنغال تصدير الغاز المسال إلى أوروبا بحلول عام 2024؛ حيث تسعى بقوة لتعويض غياب الإمدادات الروسية عن القارة العجوز.

وأظهرت الحرب في أوكرانيا مدى اعتماد أوروبا على الغاز الروسي في توليد الكهرباء؛ إذ وفرت موسكو قبل اندلاع حربها على أوكرانيا في فبراير/شباط من العام الجاري (2022)، ما يصل إلى 40% من احتياجات أوروبا من الغاز، بحسب ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

ومع تصاعد حدة التوتر بين الطرفين، تتدافع الدول الأوروبية لإبرام صفقات لاستيراد الغاز من جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا، في ظل ارتفاعات قياسية في الأسعار مع خفض روسيا للإمدادات، وفقًا لموقع إنرجي فويس.

غاز السنغال يتدفق إلى أوروبا وآسيا

قال نائب السكرتير الدائم للجنة كوز -بتروغاز (لجنة حكومية تراقب وتطور مشروعات النفط والغاز في السنغال)، مامادو فال كين: “ستكون داكار قادرة على بيع حصتها إلى أوروبا، وخاصةً ألمانيا، في النصف الثاني من عام 2024”.

وسافر مسؤولو الاتحاد الأوروبي إلى العاصمة داكار في فبراير/شباط الماضي، للقاء كين، الذي يشغل أيضًا منصب مستشار الرئيس السنغالي.

وفي مايو/أيار 2022، زار المستشار الألماني أولاف شولتس، الدولة الواقعة في غرب أفريقيا؛ لمتابعة مشروعات الغاز والطاقة المتجددة.

في ذلك الوقت، لم يكن كين قادرًا على إعطاء شولتس إجابة واضحة حول موعد بدء إمدادات الغاز المسال من داكار إلى برلين؛ حيث وافقت الحكومة السنغالية سابقًا على إرسال أول شحنة غاز لها إلى دول جنوب شرق آسيا، بموجب عقود موقعة في عام 2018

المصدر: وكالة الطاقة

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

لتعويض الإمدادات الروسية.. الغاز المسال يتدفق من السنغال إلى أوروبا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend