لدعم الاستثمار.. الصين ستتخذ مزيداً من الإجراءات لاستقرار الاقتصاد

نقلت وسائل إعلام رسمية عن رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ قوله اليوم الاثنين: إن الصين ستواصل اتخاذ سياسات على مراحل لاستقرار اقتصادها مع التركيز على تنشيط الاستهلاك، ودعم الاستثمار، وتنفيذ هذه السياسات في أقرب وقت ممكن.

وقال لي: إن الصين ستنفذ إجراءات متعددة بهدف استقرار النمو والتوظيف والأسعار.

ونقلت الإذاعة الرسمية عن لي قوله: «ستشجع الصين تعافي الاستهلاك كقوة محركة رئيسية، وستبذل جهوداً أكبر لتعزيز استثمار فعال».

وتفادى -ثاني أكبر اقتصاد في العالم- الانكماش في الربع الثاني وسط إغلاقات واسعة لاحتواء كوفيد-19 وضعف في سوق العقارات كان لهما تأثير سلبي على الاستهلاك ونشاط المصانع.

وقال لي أيضاً إن الصين ستسرع بناء مشاريع رئيسية وستزيد سياسة التمويل المصرفي على أساس حاجات الاقتصادات المحلية.

وأظهرت بيانات مؤخراً أن الاقتصاد الصيني فقد المزيد من الزخم في أغسطس، مع استمرار تراجع نشاط المصانع، وتباطؤ نمو الصادرات بينما ينحسر الطلب وسط قيود كوفيد الصارمة.

وأعلن مجلس الوزراء الصيني الأسبوع الماضي عن مزيد من الخطوات لتحفيز الاستثمار، موسعاً حزمة إجراءات لتعزيز اقتصاد تضرر بشدة من الجائحة.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

لدعم الاستثمار.. الصين ستتخذ مزيداً من الإجراءات لاستقرار الاقتصاد

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend