للجلسة الرابعة على التوالي.. تراجع مؤشر نيكي الياباني

انخفض المؤشر نيكي الياباني للجلسة الرابعة على التوالي الأربعاء 30 تشرين الثاني نوفمبر، إذ أضافت بيانات عن ضعف إنتاج المصانع إلى المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي، فيما ينتظر المستثمرون خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي جيروم باول للحصول على أدلة بشأن السياسات النقدية الأميركية.

وأنهى المؤشر نيكي تعاملات اليوم منخفضا بنسبة 0.21% إلى 27968.99 نقطة بعدما لامس أدنى مستوياته منذ 16 نوفمبر تشرين الثاني.

وهبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.37% إلى 1985.57 نقطة.

وانخفض إنتاج المصانع اليابانية للشهر الثاني على التوالي في أكتوبر تشرين الأول، إذ أدى توقف الطلب العالمي ومشاكل الإمدادات المستمرة إلى الحد من خطط الإنتاج الخاصة بالمصنعين اليابانيين.

وسيتحدث رئيس مجلس الاحتياطي باول في معهد بروكينجز في وقت لاحق اليوم حول مستقبل الاقتصاد الأمريكي وسوق العمل، وسيبحث المستثمرون عن أدلة حول متى سيبطئ الفدرالي الأميركي وتيرة الزيادات الحادة في أسعار الفائدة.

وينتظر المستثمرون أيضاً بيانات سوق العمل الأميركية لشهر نوفمبر تشرين الثاني وأرقام الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث.

وفي اليابان، انخفض سهم شركة صناعة الزجاج البصري هويا 2.09%، وخسر صانع العدسات اللاصقة مينيكون 3.49%، وهبط قطاع المرافق 1.3% وخسر سهم طوكيو إلكتريك باور 3.29%.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

للجلسة الرابعة على التوالي.. تراجع مؤشر نيكي الياباني

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend