ليبيا: تمديد السعودية خفض إنتاجها النفطي خطوة إيجابية نحو توازن السوق

رحب وزير النفط والغاز في حكومة الوحدة الوطنية محمد عون، بقرار السعودية تمديد الخفض الطوعي لإنتاجها من النفط بواقع مليون برميل يوميا.

ووصف عون في منشور عبر صفحة الوزارة على “الفيس بوك” القرار السعودي بالخطوة الإيجابية لتوازن السوق بين المنتجين والمستهلكين العالميين، وأيضا للاقتصاد العالمي في العموم.

وكانت وكالة الأنباء السعودية نقلت عن مصدر في وزارة الطاقة أن السعودية ستمدد خفض الإنتاج الذي بدأت تطبيقه في شهر يوليو الجاري، لشهر آخر ، ليشمل شهر أغسطس مع إمكانية تمديده لـتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول ” أوبك بلس”  بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

السعودية

وحسب المصدر ذاته بذلك ، سيصل إنتاج المملكة في شهر أغسطس المقبل لنحو 9 ملايين برميل يوميا  ، كما أوضح المصدر أن هذا الخفض يضاف إلى خفض طوعي آخر أعلنته المملكة في أبريل الماضي ، والممتد حتى نهاية ديسمبر 2024.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

ليبيا: تمديد السعودية خفض إنتاجها النفطي خطوة إيجابية نحو توازن السوق

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend