ليبيا ثاني وجهة للصادرات التركية في أفريقيا بعد مصر

أكد رئيس مجلس الأعمال الليبي التركي “مرتضى كرانفيل” أن ليبيا تعد ثاني أكبر وجهة للصادرات في إفريقيا بعد مصر، والتي بلغ حجم التبادل التجاري معها بين 4 و4.5 مليار دولار.

وأوضح كرانفيل بحسب وكالة “الأناضول” التركية أنّه يمكن أن يصل حجم الصادرات إلى 10 مليارات دولار، ويصل حجم التجارة إلى 15 مليار دولار، إذا جرى اتخاذ الخطوات الصحيحة.

وأشار “كرانفيل” إلى أن ليبيا تمثل بوابة لأفريقيا التي يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار نسمة، مبينًا أن المستثمرين الأتراك يمكن أن يقوموا باستثمارات أكثر في ليبيا بمجال البتروكيماويات.

واعتبر “كرانفيل” أن دعوة وزير النفط والغاز في حكومة الوحدة الوطنية “محمد عون” هي فرصة كبيرة لرجال الأعمال الأتراك من أجل تعزيز إمكاناتهم الاستثمارية والتعاون التجاري في ليبيا.

وأكّد “كرانفيل” على الثقة التي تحظى بها تركيا في ليبيا، مشيرا إلى أنّ مثل هذه العلاقات الدولية والتعاون ستُسهم في نمو الشركات التركية وتدعم التحول الاقتصادي في ليبيا.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

ليبيا ثاني وجهة للصادرات التركية في أفريقيا بعد مصر

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend