مؤشر بورصة مصر يخترق مستويات تاريخية فوق 20200 نقطة

واصلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعها خلال التعاملات الصباحية متجاوزة حاجز 20200 نقطة، بدعم مشتريات المصريين، وهو مستوى تاريخي جديد يصله المؤشر الرئيسي للمرة الأولى على الإطلاق.

وتستفيد البورصة المصرية من الزخم القائم بشأن تسريع الحكومة لتنفيذ برنامج الطروحات، ما تسبب في دخول سيولة جديدة عززت من أحجام وقيم التداول بنسب كبيرة خلال الفترة الحالية.

وخلال الساعة الأولى من تداولات اليوم، ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية “إيجي إكس 30” بنسبة 1.33%، عند مستوى 20220 نقطة. كما صعد مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 0.33% ليسجل مستوى 3889 نقطة.

كما المؤشر الأوسع نطاقاً “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان” بنسبة 0.73% عند مستوى 57659 نقطة.

وتم التداول خلال التعاملات الصباحية على 74.16 مليون سهم، بقيمة تداول بلغت نحو 349.7 مليون جنيه من خلال 14.13 ألف عملية.

وعلى صعيد تعاملات المستثمرين خلال التداولات الصباحية، اتجهت تعاملات المستثمرين المصريين في الأسهم إلى الشراء مسجلين صافياً بلغ نحو 1.09 مليون جنيه.

فيما اتجهت تعاملات العرب نحو البيع مسجلين صافياً بلغ 1.07 مليون جنيه. كما اتجهت تعاملات الأجانب إلى البيع في الأسهم، مسجلين صافياً بلغ نحو 27 ألف جنيه.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

مؤشر بورصة مصر يخترق مستويات تاريخية فوق 20200 نقطة

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend