محطة قطارات في مصر تتحول إلى الطاقة الشمسية

افتتح رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر المهندس محمد عامر، بالإنابة عن الفريق مهندس وزير النقل، المرحلة الأُولى من مشروع تركيب محطة طاقة شمسية أعلى «محطة مصر» للقطارات بالقاهرة.

وأكّد المهندس عامر على أهمية المشروع وضرورة التوسع في تعميمه بكافة منشآت الهيئة، خاصة مع توجهات القيادة السياسية نحو استخدام الطاقة النظيفة وترشيد استهلاك الكهرباء.

وأوضح المهندس عبدالنبي خليل مدير المشروع بالهيئة، أن المشروع ينقسم إلى ثلاث مراحل تمَّ الانتهاء من المرحلة الأُولى أعلى سطح المبنى الخرساني لمحطة مصر بالقاهرة والمسجد المجاور للمحطة بقدرة ٣١١ كيلووات، وبتكلفة 3 ملايين و584 ألف جنيه، وتنتج ٤٧٩.٤٦٩ كيلو/ساعة سنوياً، وتوفر ٦٠٠ ألف جنيه سنوياً تقريباً، وتساهم في خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بمقدار ٢٧٦ طناً سنوياً، أي ما يعادل زراعة ١١٥٠٠ شجرة سنوياً، بالإضافة إلى أن العمر الافتراضي للمحطة ٢٥ عاماً؛ ما يؤدي إلى توفير حوالي ١٤ مليوناً و800 ألف جنيه.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

محطة قطارات في مصر تتحول إلى الطاقة الشمسية

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend